أعلن مركز سلطان عن إطلاق مبادرة “Go Green” كجزء من مسؤوليته تجاه المجتمع والبيئة، وإيفاءً لإلتزامه السابع لعملائه “Green Environment”. حيث بدأت الشركة بالفعل العمل على عدة مبادرات صديقة للبيئة تحت عنوان “Go Green”، وتتمحور المبادرة حول العديد من الأنشطة مثل التقليل من إستخدام الأكياس البلاستيكية، إعادة تدوير عبوات الصودا والعبوات البلاستيكية، وإعتماد الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية وغيرها من الأنشطة الصديقة للبيئة.

 

وقد صرح الرئيس التنفيذي لمركز سلطان السيد/ عبدالسلام بدير أن “الأكياس البلاستيكية هي جزء مرتبط بنمط حياتنا اليومية إلا أنها تؤثر سلباً على البيئة” واستطرد قائلاً: “يتم إستهلاك أكثر من 100 مليون كيس بلاستيكي سنوياً في فروع “مركز سلطان” في الكويت ولذلك نهدف إلى التقليل من إستخدام الأكياس البلاستيكية بنسبة 50 بالمئة، في غضون السنوات الثلاثة القادمة، وذلك عبر توفير حلول بديلة صديقة للبيئة “.

 

وبهذا الصدد يطلق مركز سلطان حملات توعوية مستمرة بدءاً من شهر نوفمبر الحالي لتسليط الضوء على مخاطرالأكياس البلاستيكية التي تعود بالضرر الهائل على صحة الإنسان أولاً وعلى كافة أشكال الحياة البرية والبحرية، من هنا نبرز ضرورة الحد من نسبة إستهلاك الأكياس البلاستيكية وتبني ثقافة إعادة التدوير. وفي إطار هذه الحملة، قام مركز سلطان بتخفيض أسعار أكياس مركز سلطان القابلة للإستخدام المتكرر بنسبة 50%، كما ستضاف نقطتين مجانيتين إلى بطاقة مكافآت مركز سلطان في كل مرة يستخدم فيها الأكياس الصديقة للبيئة. يضيف السيد بدير: “غايتنا تشجيع العملاء على أخذ القضايا البيئية بجدية، وذلك من خلال جهود الجميع لنشر الوعي وتقليل حجم النفايات لحماية البيئة والمجتمع”.

 

إلى جانب ذلك سيدعم مركز سلطان المنتجات القابلة للتحلل وإعادة التدوير بتسليط الضوء عليها من خلال إبرازها للعملاء في جميع الأفرع ليسهل اختيارها بدلاً من المنتجات البلاستيكية الضارة بالبيئة. كما سيبدأ بتنفيذ العديد من المبادرات الصديقة للبيئة ومنها: التبرع للمدارس بلافتات العودة إلى المدرسة، توفير أكياس صديقة للبيئة متعددة الإستخدامات وبأحجام مختلفة لتناسب وتلبي حاجة العملاء، عرض أفلام ومواد إعلانية على الشاشات والمنصات لتوضيح مخاطر استخدام المواد البلاستيكية الغير قابلة للتحلل ولنشر الوعي من خلال أنشطة إبداعية وتثقيفية عن أهداف إعادة التدوير للأجيال الناشئة تحت عنوان “Reuse – Reduce – Recycle”.

 

وكجزء من مبادرة “Go Green” وفر مركز سلطان لعملائه ماكينات أوروبية لإعادة التدوير في فرعي شرق والسالمية، ليتمكن العملاء من إختبار إعادة تدوير العبوات البلاستيكية وعبوات الصودا بنفسهم. وتعمل الماكينات بنظام النقاط حيث تضاف نقطة واحدة إلى بطاقة مكافآت مركز سلطان الخاصة بالعميل مقابل كل عشر عبوات يتم وضعهم في الماكينة، حيث يتم لاحقاً تجميع العبوات وتنظيفها وتخزينها ومن ثم معالجتها لتصبح مواد جديدة تدخل في التصنيع، بما يضمن إستخداماً مستداماً للموارد.

 

إضافة إلى ذلك قام مركز سلطان بمبادرات أخرى نذكر منها “Go Paperless” الهادفة للحد من الطباعة سواء في الأفرع أو المقر الرئيسي للشركة، وإستبدال الإضاءة الحالية بأخرى موفرة للطاقة ((LED للحد من إستخدام المواد الكيماوية الضارة للبيئة، كما المشاركة في أنشطة ثقافية إجتماعية كتنظيف الشواطئ وزرع الأشجار من أجل بيئة أكثر خضاراً، وأيضاً توفير عربات تسوق صديقة للبيئة والتي ستصبح متاحة قريباً.

 

ختاماً، يؤكد السيد بدير أن “هدفنا هو إحداث فرق للأجيال الناشئة للحفاظ على صحة أبنائنا وسلامة مجتمعنا من خلال العمل من أجل بيئة خضراء”.

 

تعد شركة مركز سلطان للمواد الغذائية ش.م.ك. واحدة من مجموعات الشركات الإقليمية الكبرى المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بحجم إيرادات يفوق 220 مليون دينار كويتي سنويًا. ومن خلال الالتزام بالقيم الأساسية التي تتمثل في خلق بيئة منفتحة ذات ثقافة متنوعة والتركيز على الاحترام والتميز في الخدمة، أصبحت شركة مركز سلطان أكبر متجر مستقل للتجزئة ومورّد لمواد البقالة والمنتجات الغذائية الطازجة والسلع العامة في دولة الكويت، وتزاول الشركة أعمالها في بلدان الخليج العربي والشرق الأوسط. ويقوم 5000 موظف في 60 متجرًا في دول الكويت والبحرين وسلطنة عمان والأردن بتقديم تشكيلة متنوعة من المنتجات بجودة عالية وخدمة متميزة لأكثر من 30 مليون عميل سنوياً؛ ما يجعل مركز سلطان “الاختيار الأول للتسوق”.